المغرب يشارك في أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن 

المغرب يشارك في أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن 

شاركت المملكة المغربية اليوم الأربعاء بالعاصمة الأردنية عمان، في أشغال المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن، والذي تميز بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية.

ويمثل المغرب في أشغال هذا المنتدى وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد على رأس وفد يضم مدير التعاون والشؤون القانونية بقطاع الشباب، ووفد شبابي يشارك في مختلف ورشات هذا المنتدى. 

وشهدت أعمال المنتدى، الذي يعرف مشاركة عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب ، إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028، التي أعدت من قبل لجنة ترأسها الأردن ممثلًا بوزارة الشباب، بناءً على قرار مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

  كما يتضمن المنتدى، الذي تنظمه وزارة الشباب الأردنية إلى غاية غد الخميس، جلسات حوارية حول آليات تعزيز وتنفيذ جدول أعمال الشباب والسلام والأمن وأولويات الدول الأعضاء في تطوير الخطة التنفيذية للاستراتيجية.

 ويهدف المنتدى الدولي رفيع المستوى إلى دفع العمل وتمكين الشباب لقيادة تعزيز السلام والأمن، من خلال التأكيد على الدعم والتعاون وتنفيذ الاستراتيجيات، وتحديد أولويات إقليمية مضبوطة، وستكون الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن 2023-2028 ، التي اطلقها المنتدى ، بمثابة الأساس والإطار الرئيسي لتعزيز وتنفيذ مبادرات السلام والأمن التي يقودها الشباب.

المزيد من المقالات