بلاغ المشاركة في الدورة السابعة عشر “لليلة الأروقة” برسم سنة 2024

بلاغ المشاركة في الدورة السابعة عشر “لليلة الأروقة” برسم سنة 2024

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة-، الدورة السابعة عشر لليلة الأروقة، وذلك يوم الجمعة 06 دجنبر2024 ابتداء من الساعة السادسة مساءا إلى منتصف الليل.

تهدف هذه التظاهرة الفنية الوطنية إلى تيسير التواصل والتقارب بين الفنانين من مختلف الأجيال، وإلى التعريف بإنتاجات وإبداعات الفنانين التشكيليين سواء الرواد والمكرسين أو المواهب الشابة، وكذا إلى الاحتفاء بالإبداع التشكيلي بكل مذاهبه ومدارسه. فهي مناسبة فنية تنخرط فيها جميع أروقة المعارض بمختلف مدن المملكة حيث تبقى هذه الأروقة مفتوحة إلى غاية منتصف الليل حتى يتسنى لجمهور واسع الاطلاع على ما جد في عالم الفنون التشكيلية.

وستحتضن مدينة مراكش الافتتاح الرسمي “لليلة الأروقة” التي ستقام هذه السنة على هامش فعاليات مراكش عاصمة الثقافة الإسلامية المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس بتعاون مع منظمة الإيسيسكو، بحضور مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية في مجال الفنون التشكيلية كما ستعرف ھذه الدورة تكريم بعض الوجوه البارزة في الحركة التشكيلية المغربية.

فعلى الأروقة الراغبة في المشاركة، تحمیل وتعبئة “استمارة المشاركة” من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة  https://mjcc.gov.ma  وإرسالها مع كل المعلومات المطلوبة إلى البريد الإلكتروني الخاص بهذه التظاهرة :  [email protected] ما بين 23 أكتوبر و27 نونبر 2024، وللمزيد من المعلومات حول طلب المشاركة، يرجى الاتصال بقسم الفنون التشكیلیة بمديرية الفنون: 17 زنقة میشلیفن، أكدال، الرباط، رقم الهاتف 0537274072.

لتحميل استمارة المشاركة: انقر هنا.

المزيد من المقالات