تعزيز التعاون الثقافي محور لقاء بنسعيد ونظيرته الأردنية 

تعزيز التعاون الثقافي محور لقاء بنسعيد ونظيرته الأردنية 

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل، السيد محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء، مباحثات ثنائية بالعاصمة عمان، مع نظيرته الأردنية السيدة هيفاء النجار. 

وأشاد الوزيران بالعلاقات التاريخية والتعاون الوثيق الذي يجمع المغرب بالأردن، بقيادة قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني حفظهما الله. 

وتناولت المباحثات الثنائية التي احتضنها مركز الحسين الثقافي بالعاصمة الأردنية عمان، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجال الثقافي، لاسيما مجال الصناعات الثقافية والإبداعية والتي يتخذها المغرب ورش مهم في إطار اقتصاد الثقافة. 

كما همت هذه المباحثات، تنويع الشراكات، وتبادل الخبرات والأفكار والتجارب وخصوصا تنسيق دائم بين المغرب والأردن داخل المؤسسات الإقليمية والدولية، فضلا عن بدء تنسيق الجهود لضمان حضور أقوى وفعال بشكل متبادل في المهرجانات والأحداث الثقافية بالمغرب والأردن. 

وأشادت الوزيرة الأردنية بالجهود التي يقوم بها المغرب لتطوير المجال الثقافي، والمشاريع الثقافية التي أطلقها المغرب والتي تروم دمقرطة الثقافة وإدماج البعد الاقتصادي في المجال الثقافي، وهي الأفكار والرؤى التي تتشاركها الأردن مع المغرب. 

كما اتفق الطرفان، على إنهاء مراحل تحسين البرنامج التنفيذي الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الثقافي والذي وصل مراحله الأخيرة.

هذا ويقوم السيد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، بزيارة عمل إلى العاصمة الأردنية عمان، للمشاركة في المنتدى الدولي الرفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن إضافة إلى لقاء عدد من المسؤولين الأردنيين.

المزيد من المقالات