استراتيجية صناعة الألعاب الإلكترونية

يحتل السوق العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية المرتبة الأولى في الصناعات الثقافية والإبداعية بقيمة 295 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وتشير التقديرات إلى أن هذا النمو سيستمر ويمكن أن تبلغ قيمة الصناعة 321 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

على الصعيد الوطني، يعتبر قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية قطاعا ناشئا ويوفر فرصا هائلة للعمل والاستثمار للمغرب. وفي هذا السياق، أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل استراتيجية صناعة الألعاب الإلكترونية في عام 2022 والتي تركزت حول 4 محاور: 

  • إحداث بنيات تحتية تكنولوجية وأخرى للاستقبال بما في ذلك مدينة صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط.
  • تطوير المبادرات المرتبطة بالتكوين في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية: تغطية كافة الاحتياجات وتعزيز العرض الموجود.
  • هيكلة الاحتضان ودعم المستثمرين المحليين والدوليين بواسطة برامج مشجعة.
  • الترويج الوطني والدولي للقطاع: التواصل، الحضور في المعارض بالخارج، معرض صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط: “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.