فتح باب الترشيح للاستفادة من دعم الجولات المسرحية الوطنية برسم الدورة الثانية لسنة 2019

فتح باب الترشيح للاستفادة من دعم الجولات المسرحية الوطنية برسم الدورة الثانية لسنة 2019

تعلن وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – عن فتح باب الترشيح للاستفادة من دعم الجولات المسرحية الوطنية برسم سنة 2019 ( الدورة الثانية ). ويخصص هذا الدعم لتحفيز المقاولات الفنية والفرق المسرحية على الترويج والتوزيع الواسع للعروض المسرحية المتميزة والناجحة، إلى جانب دعم مهنية المقاولات الفنية ووكالات الإنتاج والترويج الفني.
ترشح لدعم الجولات المسرحية الوطنية كل الأعمال المسرحية المنتجة بالإمكانيات الخاصة أو من قبل جهات أخرى أو المدعمة من قبل الوزارة مهما كان تاريخها شريطة عدم استفادتها من دعم الجولات المسرحية الوطنية السابقة على أن تكون هذه الأعمال قد حققت إقبالا على مستوى الترويج أو توجت بجوائز.
يبين القرار المشترك لوزير الثقافة ووزير الاقتصاد والمالية رقم 593.15 الصادر في 17 صفر 1436 (10 ديسمبر 2014) بتحديد كيفية دعم المسرح والمعدل سنة 2017، ودفتر التحملات الخاص بطلبات عروض المشاريع في قطاع المسرح 2019 المنشور بالموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والاتصال –قطاع الثقافة – الأهداف والمستفيدين ونوعية المشاريع وشروط الترشح ومكونات ملف طلب الدعم والمبالغ المخصصة وطرق صرفها والأسقف وآجال إيداع الملفات.
وعليه، يتعين على الفرق والمؤسسات المسرحية الاحترافية والوكلاء الفنيين ومؤسسات ترويج وتوزيع المنتوج الفني الراغبين في المشاركة، تحميل دفتر التحملات واستمارة ملف طلب الدعم من الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – www.mjcc.gov.ma
يملأ ملف طلب الدعم طبقا لمقتضيات دفتر التحملات 2019.
يودع ملف طلب الدعم مرفوقا بقرص مدمج يتضمن العرض المسرحي ومشاهد مصورة فوتوغرافيا (صحبة الوثائق المطلوبة) أو يرسل بالبريد إلى وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – ، مديرية الفنون، 17 زنقة ميشليفن، أكدال، الرباط، وذلك مابين 14 يونيو و 15 يوليوز 2019.
ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بقسم المسرح (كتابة لجنة الدعم/الهاتف 0537274065 أو 0537274063 أو مراجعة الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة – www.mjcc.gov.ma .
• دفتر التحملات
• ملف طلب الدعم

تصريح بالشرف