اليوم العالمي للموسيقى

اليوم العالمي للموسيقى

اليوم العالمي للموسيقى

بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى ، الذي يصادف 21 يونيو من كل عام ، وكجزء من استراتيجيتها لتعزيز الموسيقى والتدريب الفني في بلدنا ، تعد وزارة الشباب والثقافة والاتصال ، إدارة الثقافة ، برنامجًا وطنيًا لكل منها عام لهذه المناسبة.

يوم الموسيقى العالمي هو حدث يسلط الضوء على الألوان الموسيقية المحلية والدولية بهدف تعزيز الذوق الفني والثقافي للجمهور وخلق جو من التواصل الفني وتبادل الأفكار.

في إطار جهودها المستمرة في مجال الموسيقى وفنون الرقص ، تتعهد الوزارة بتوفير كافة البنية التحتية اللازمة ، والصيانة ، والإصلاح ، والتجهيزات ، والإشراف التربوي والإداري لمعاهدها الموسيقية الـ 35 للتربية الموسيقية ، في المجال النظري وفي شتى المجالات. الآلات الموسيقية ، وكذلك الرقص وتصميم الرقصات. الهدف هو دمج جميع طلاب المعهد الموسيقي في مجموعات وأوركسترا من أجل تعزيز جانبهم الإبداعي. كما تعمل الوزارة كل عام على توسيع شبكة معاهد الموسيقى في مختلف أنحاء المملكة.

ويأتي احتفال الوزارة بهذا العيد فرصة لتقديم عروض موسيقية متنوعة في معاهد موسيقية ومراكز ثقافية مختلفة ، إضافة إلى الأماكن العامة في مختلف مناطق ومدن المملكة. وتنظم الوزارة مجموعة من الأنشطة الموسيقية كل عام بالتنسيق مع مديريات الثقافة الجهوية وجمعيات المجتمع المدني.