اختتام فعاليات تدريب “أساس”

اختتام فعاليات تدريب “أساس”

اختتمت فعاليات الدورتين التكوينيتين المنظمتين على التوالي، حول موضوعي “تقنيات التنشيط السوسيوثقافي” و “التدبير المتجدد لدور الشباب” المنظمة من 10 ماي 2024 إلى غاية 15 منه بمدينة الرباط

 وتندرج هذه الدورة في إطار برنامج دعم الشباب المغربي بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب). 

إذ يشكل الموضوع الأول، والذي يرتكز على التنشيط السوسيو-ثقافي، خطوة رئيسية في برنامج المًهْنًنًة الذي تم إطلاقه في فبراير 2024. 

وتتمثل المهمة الرئيسية لنقاط الاتصال 78 المستفيدين من الدورة الأولى، في توفير التكوين اللازم للحصول على الشهادة الخاصة بالتنشيط السوسيو-ثقافي (ASAS)، وكذا ضمان مواكبة ديناميكية على المقاس، تلبي الاحتياجات الخاصة بكل مجال ترابي مستهدف.

 وفيما يخص الدورة الثانية، والمخصصة لتدبير دور الشباب، فقد تم تصميمها لفائدة المكونين الذين سيقومون لاحقا بتزويد المسؤولين عن دور الشباب بالكفاءات اللازمة، لتحسين تدبير وسير وتواصل هذه البنيات. ويتضمن هذا التكوين ثلاث وحدات: التدبير الإدارية للمؤسسات، التواصل عن قرب، وإدماج الحلول الرقمية لتحقيق أقصى قدر من النجاعة والالتزام.

المزيد من المقالات