السيد بنسعيد يترأس حفل تنصيب المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء

السيد بنسعيد يترأس حفل تنصيب المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء

ترأس السيد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم السبت 20 ماي 2023، في مقر وكالة المغرب العربي للأنباء، حفل تنصيب السيد فؤاد عارف مديرا عاما للوكالة، بعدما تم تعيينه من قبل جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

حضر هذا الحفل الى جانب السيد الوزير، كل من ممثلي المجلس الإداري والمسؤولين بالوكالة وشخصيات أخرى.

وقد هنأ السيد بنسعيد في كلمته، السيد فؤاد عارف على توليه منصب مدير عام للوكالة، معربًا عن تمنياته على أن يكون عند حسن ظن جلالة الملك نصره الله، وأن يواجه بنجاح المهام والتحديات الجديدة المتعلقة بالمسؤولية السامية.

كما أشار السيد الوزير إلى أن السيد عارف يعد واحدا من أفضل الأطر الإعلامية في المغرب، وبأن لديه مسارا متميزا في وكالة المغرب العربي للأنباء منذ عام 1994، بالإضافة إلى توليه مناصب قيادية في مكتب الوكالة في باريس وواشنطن، كما تم تكليفه مستشارا في ديوان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

   وأكد السيد بنسعيد على أن وكالة المغرب العربي للأنباء تعد مؤسسة تاريخية ومرجعا في مجال الصحافة والإعلام بالمملكة، مبرزا كونها “تميزت منذ تأسيسها بأسلوب وكالاتي فريد، وبأنها كانت ولا تزال الذراع الإعلامي للمغرب وطنيا ودوليا”.

 وقد سجل السيد بنسعيد أن قصاصات الوكالة شكلت أداة لإشعاع منجزات المغرب بالخارج بقيادة جلالة الملك، والدفاع عن الوحدة الترابية والقضية الوطنية الأولى للمملكة، معتبرا أن الوكالة مطالبة اليوم بتعزيز حضورها دوليا، والانفتاح على الكفاءات الإعلامية الوطنية، وأن تكون بحق أساسا من أسس الدبلوماسية الإعلامية، كما أنها مطالبة اليوم بمواجهة التحديات الخارجية التي تواجهنا في ظل زمن “الأخبار الزائفة” التي نعتبرها عدوا جديدا للمغرب”.

    ومن جانبه، عبر السيد فؤاد عارف عن اعتزازه بالثقة المولوية التي خصه بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مؤكدا عزمه على السعي الحثيث والمسؤول والطموح للمساهمة في تحقيق ما يصبو إليه جلالة الملك بجعل المملكة في مصاف الأمم الكبرى.