برنامج التبادل الثقافي للشباب يسافر بالشباب المغربي إلى عمق الثقافة الإماراتية

برنامج التبادل الثقافي للشباب يسافر بالشباب المغربي إلى عمق الثقافة الإماراتية

في إطار تعزيز أواصر التعاون الثقافي والشبابي بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، استقبلت إمارة الشارقة خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و16 غشت 2024، 18 شابا وشابة مستفيدين من فعاليات برنامج التبادل الثقافي للشباب.
المبادرة جاءت بتنظيم من مؤسسة ناشئة الشارقة، وذلك في إطار الشراكة التي تربطها مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) بالمملكة المغربية، حيث شكل هذا البرنامج للمغاربة المشاركين، فرصة لاكتشاف جوانب جديدة من الثقافة الإماراتية.
شهدت الرحلة غنى على مستوى الأنشطة الثقافية والشبابية، مما سمح للمستفيدين من التفاعل الإيجابي وتبادل الخبرات والمعارف، تمهيدا لبناء جسور التواصل والتفاهم بين الشباب المغربي والإماراتي.
كما شمل برنامج التبادل الثقافي أيضا، زيارات إلى أهم المعالم التاريخية والثقافية في إمارتي الشارقة ودبي، (المتاحف، سوق العرصة، برج خليفة، مجمع الشارقة للقرآن الكريم..)، بالإضافة إلى تنظيم ورشات متموعة ضمن معسكر ربع قرن للمهارات الحياتية، أبرزها: (ورشات التصوير الاحترافي، التشكيل بالسجاد، صناعة النافورات والألواح الشمسية، فنون الطبخ، البودكاست..).
تأتي هذه المبادرة الرائدة في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والشبابية، وتشجيع الحوار بين الثقافات، وبناء جيل جديد من الشباب العربي منفتح على الآخر، وقادر على المساهمة في بناء مستقبل أفضل.

المزيد من المقالات