قطاع الشباب يشارك بمنتدى الإيسيسكو الدولي “من الشباب لأجل الشباب” في باكو

قطاع الشباب يشارك بمنتدى الإيسيسكو الدولي “من الشباب لأجل الشباب” في باكو

شارك وفد عن قطاع الشباب ضمن فعاليات المنتدى الدولي للإيسيسكو، بمدينتي باكو وشوشا
المنظم من طرف منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة في أذربيجان ومؤسسة حيدر علييف، تحت شعار “من الشباب وإلى الشباب” وذلك خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 28 يونيو 2024، بمشاركة 90 شابا وشابة يمثلون 43 دولة.
ويُعد هذا المنتدى الذي هو في نسخته الأولى، فرصة لسفراء الإيسيسكو للسلام، من أجل تقديم أفكار مشاريع ومقترحات مبدعة تساهم في إحداث تغيير إيجابي داخل مجتمعاتهم. 
البرنامج عرف كذلك تتويج إبداعات المشاركين الفائزين الذين بادروا بتقديم مشاريع مبتكرة تهتم بريادة الأعمال، وبناء السلام، ومواجهة التغير المناخي، ومن بينهم المغربية لينة قرقوري.
وفي كلمته الموجهة للشباب المشاركين في أشغال هذا المنتدى عبر وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد عن العلاقات المتينة بين المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان وعن الشراكة المثمرة بين الوزارة ومنظمة الإيسيسكو، معربا عن انفتاح القطاع على جميع المباردات التي من شأنها أن ترفع فرص إدماج الشباب فكريا واجتماعيا واقتصاديا.
مثل وزارة الشباب والثقافة والتواصل في هذا اللقاء الدولي، السيدتان المديرة الجهوية لقطاع الشباب بجهة الدار البيضاء سطات ورئيسة مصلحة التواصل الداخلي والخارجي بالإدارة المركزية.

المزيد من المقالات