اللقاء الوطني لشباب “متطوع” في نسخته الأولى.‎

اللقاء الوطني لشباب “متطوع” في نسخته الأولى.‎

انطلقت فعاليات اللقاء الوطني الأول لشباب برنامج “متطوع”، بالمركب الدولي للشباب والطفولة مولاي رشيد ببوزنيقة، وذلك أيام 29، 30 و31 مارس 2024.

ويأتي هذا اللقاء كتتويج لمخرجات البرنامج الوطني للتطوع في نسخته الأولى، وسابقة قبل إطلاق النسخة الثانية للبرنامج المنظم من طرف وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب)

ترأس الحفل الافتتاحي السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، وافتتح من خلاله معرض أندية التطوع على مستوى جهات المملكة، هذه الأندية التي هدفها تعزيز ونشر ثقافة التطوع، وزيادة الوعي بأهمية هذا العمل في تحقيق أهداف تنموية مستدامة، بالإضافة إلى تعزيز دور المتطوعين الفعال في المجتمع، وهي كذلك فرصة لتنمية مهارات القيادة والتعاون، إذ يسهر على تأطيرها خرجي برنامج “متطوع”.

وجدير بالذكر أن برنامج متطوع نظم السنة الماضية على مرحلتين: 

– برنامج التوعية المدنية والمواطنة: انطلق يوم 24 يوليوز 2023 إلى غاية 30 يوليوز 2023  والذي ضم لقاءات المواطنة وأمسيات المشاركة المواطنة، وهو عبارة عن 07 أيام من التكوين في مواضيع مختلفة.

– برنامج الممارسة الميدانية المواطنة: انطلق يوم فاتح غشت 2023 وإلى غاية 15 منه، حيث انخرط المتطوعون خلال هذه الفترة في مهام الخدمة التطوعية الميدانية، عبر تنفيذ مجموعة من الأنشطة المجتمعية في مجالات متعددة ومتنوعة.

يتضمن كذلك اللقاء الوطني الأول لشباب “متطوع” ورشات وعروض حول موضوع التطوع لفائدة الشباب، ويؤطرها متخصصين في المجال.

المزيد من المقالات