اللقاء الوطني لمسؤولي القطاع حول البرنامج الوطني للتخييم

اللقاء الوطني لمسؤولي القطاع حول البرنامج الوطني للتخييم

تم افتتاح يوم الجمعة 10 مارس 2023، أشغال اللقاء الوطني لمسؤولي قطاع الشباب حول البرنامج الوطني للتخييم، ويأتي هذا اللقاء في إطار الدينامية المستمرة التي يشهدها القطاع خاصة بعد تنظيم لقائين وطنيين حول دور الشباب وحول الأندية النسوية ومراكز التكوين المهني.

وخلال كلمته أكد السيد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، على أن أهمية اللقاء تستمد قوتها من اعتبار المخيم مؤسسة تربوية واجتماعية بامتياز وليست فقط محطة ترفيهية، وأن تحقيق التنمية والإدماج الاجتماعي للطفولة لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال اعتماد آليات الحكامة التدبيرية على مستوى تطوير وتحديث بنيات الاستقبال، وتحسين جودة الخدمات التربوية المقدمة للمرتفقين وتقوية وتعزيز الترسانة القانونية والتشريعية.

وفي آخر اللقاء، تم توقيع اتفاقية شراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم من أجل العمل سويا على تنزيل مخرجات هذا اللقاء الوطني خلال موسم التخييم القادم.

ومباشرة بعد ذلك، قام السيد الوزير بزيارة ميدانية للوقوف على مدى تقدم الأشغال بمخيم بوزنيقة والذي صار يعتبر من مخيمات الجيل الجديد وسيمكن للأطفال الاستفادة من مرافقه.

ويحتوي مخيم بوزنيقة على فضاءات تربوية، تكوينية، رياضية، ترفيهية وفنية عالية الجودة إضافة لمطعم ومبيت يحترم المعايير الدولية، وهي معايير تم احترامها وتوفيرها بكل مخيمات الجيل الجديد التي يبلغ عددها 9 مراكز وبطاقة إستعابية تبلغ 5220 سرير.

المزيد من المقالات