بلاغ صحفي في شأن إطلاق العرض الوطني للتخييم 2023

بلاغ صحفي في شأن إطلاق العرض الوطني للتخييم 2023

يعد البرنامج الوطني للتخييم من أكبر التظاهرات التربوية الوطنية الكبرى التي تشرف على تنظيمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وقطاعات عمومية وهيئات متدخلة أخرى، لفائدة الأطفال واليافعين والشباب، بانخراط الجمعيات التربوية والمؤسسات العاملة في مجالات التخييم.

وتفعيلا لمقتضيات مرسوم تنظيم مراكز التخييم، تطلق الوزارة العرض الوطني للتخييم برسم سنة 2023 ابتداء من 24 مارس 2023 في وجه الجمعيات التربوية والهيئات والمؤسسات المهتمة بنشاط التخييم والراغبة في الاستفادة من فعاليات هذا البرنامج الوطني المنظم تحت شعار: “المخيمات فضاءات للتنمية والادماج”.

وعليه، تضع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب) رهن إشارة الجمعيات والهيئات شبكة وطنية من مراكز التخييم التي شهدت إصلاحات وإحداثات جديدة تراعي الأدوار والخدمات المقدمة لفائدة الأطفال واليافعين والشباب. وتراهن الوزارة بمعية الجامعة الوطنية للتخييم من خلال تعبئة الأطر التربوية على تحقيق جودة البرامج التنشيطية وتحسين المضامين التربوية.

ومن أجل المشاركة، يتعين سحب الملف المعد في هذا الصدد عبر البوابة الوطنية vacances.gov.ma ابتداء من 24 مارس 2023، حيث سيتم استقبال الطلبات من 27 مارس الى غاية 10 ابريل 2023، علما بأن عملية الانتقاء ستخضع برسم هذا الموسم، لمعايير محددة من طرف اللجنة الاستشارية المركزية.

لتحميل ملف المشاركة، المرجو زيارة الموقع التالي: https://vacances.gov.ma

المزيد من المقالات